[the_ad id="46531"]
روشتة

أفضل علاج لكحة الأطفال بطرق طبيعية وبدون أدوية

أفضل علاج لكحة الأطفال

الكحة من الأعراض الشديدة التي تصيب الطفل ويعاني منها طوال اليوم وخاصة فترة الليل أو قبل النوم وتمنعه من النوم بشكل طبيعي ومريح والكحة لها العديد من الأسباب وهذا ما سوف نتعرف عليه اليوم في هذا المقال بشكل مفصل من خلال موقع الصيدلية، تعرف علي اسباب الكحة وطرق علاجها بالتفصيل بدون أدوية ونتمني لكم قراءة مفيدة .

أفضل علاج لكحة الأطفال
أفضل علاج لكحة الأطفال

اقرأ أيضا:أفضل علاج للكحة والسعال بطرق طبيعية ونصائح مهمة للوقاية

طرق طبيعية فعالة لعلاج الكحة

يوجد عدة طرق للتخلص نهائيا من كحة الطفل وبدون أي ادوية وذلك باستعمال بعض المواد الغذائية مثل : 

1- الليمون والعسل:

يستخدم الليمون لأنه يحتوي على فيتامين c ويستخدم لمحاربة الميكروبات والفيروسات والعسل لأنه مضاد حيوي ويزيد من مناعة الطفل ولذلك يتم إضافة نصف ليمونة إلى مقدار ملعقة عسل وبعد ذلك يتم تناولها.

2- الجزر والبرتقال:

يتم سلق الجزر وبعد أن يتم تسويته يضاف إلى عصير البرتقال ومن ثم يتناوله الطفل ويعد هذا الخليط خليط مقوي بشكل كبير للمناعة ويعمل على محاربة ومقاومة الفيروسات والميكروبات وتقوية الجسم حيث أنه يمده بعناصر غذائية هامة وضرورية للصحة.

اقرأ أيضاعلاج الكحة عند الرضع وأسبابها وكيفية التعامل معها بالشكل الصحيح

3- اليانسون:

له تأثير قوي في تهدئة الكحة بشكل جيد حيث يتم غلي اليانسون في الماء ويتم تصفيته ويضاف إليه مقدار ملعقة عسل نحل ومن ثم يتناوله الطفل لتهدئة الكحة وتقوية المناعة.

4- الحبة السوداء:

وهنا يتم هرس كمية من الحبة السوداء ومن ثم وضعها على العسل الأبيض وبعد ذلك يتناولها الطفل ويمكن إضافة الحبة السوداء مع اللبن الساخن.

اقرأ أيضاعلاج السعال الجاف بالأدوية والمشروبات الطبيعية ونصائح للوقاية

5- النعناع:

وهنا تعتمد الطريقة على غلي النعناع على النار إلى أن ينضج ومن ثم يصفى ويضاف له كمية من العسل الأبيض ويتم شربه كمضاد حيوي قوي جدا لعلاج الكحة وتهدئتها.

6- زيت الزيتون:

يتناول الطفل الخلطة المكونة من السكر الذي يتم إضافته إلى مقدار ملعقة من زيت الزيتون وهذا الخليط يعمل على تهدئة الكحة.

7- شاي الزعتر:

هو من المشروبات القوية التي تعمل على مقاومة السعال الشديد الذي يصاب به الطفل وذلك لأنه يحتوي على عناصر هامة وضرورية مثل مركبات الفلافونويد التي تعمل على مقاومة سبب السعال والكحة.

من الممكن عمل شاي عن طريق استخدام ورق الزعتر سواء كان المجفف أو الطازج وذلك من خلال وضع كمية من الورق بالماء بعد غليه لمدة عشرة دقائق ومن ثم يصفى ويشرب ولكن من المهم عدم استخدام الزيت وذلك لأنه سام.

اقرأ أيضاعلاج الكحة للأطفال بطرق طبيعية فعالة

8- المياه المالحة:

يتم عمل غرغرة خاصة عن طريق إضافة مقدار نصف ملعقة من الملح على كوب من الماء ومن ثم تذويبه جيدا والغرغرة به دون بلعه لأن بلع الملح يسبب جفاف لمدة 30 ثانية ويقوم الشخص بتكرار هذا الأمر عدة مرات حتى يتم تهدئة الحلق وقتل الجراثيم.

9- شاي الثوم:

نظرا لإن الثوم يتكون من عناصر مضادات حيوية تعمل على قتل الميكروبات والجراثيم يتم عمل شاي به عن طريق غلي ثلاث فصوص في كمية من الماء لمدة عشر دقائق وإضافة مقدار ملعقة من العسل للتحلية وشرب هذا الشاي يعمل على تهدئة الكحة ويقتل الميكروب.

10- العسل والفلفل الأسود:

هنا يتم خلط العسل والفلفل الأسود معا من أجل التخلص من الكحة حيث أن الفلفل الأسود يعمل على طرد العدوى من الصدر والعسل حيث أن به مضادات حيوية تعمل على مقاومة الجراثيم.

يتم خلط مقدار ملعقة كبيرة الحجم من العسل مع معلقة صغيرة الحجم من الفلفل الأسود لكمية من الماء المغلي لمدة عشر دقائق ويشرب لعلاج الصدر وتهدئة الكحة، يقوم الشخص بتكرار هذه العملية مرتين كل يوم حتى يتم علاج الصدر من الكحة.

اقرأ أيضاعلاج الكحة للأطفال بطرق طبيعية فعالة

نصائح وارشادات هامة للتخفيف من الكحة

  • التوقف عن التدخين والامتناع عن الجلوس في أجواء رديئة التهوية.
  • يجب عدم التعرض المستمر لتيارات الهواء المباشرة.
  • يمكن تناول المشروبات الدافئة.
  • يمكنك أن تتناول بعض المأكولات التي تساعد علي تدفئة الجسم مثل شربة الخضار أو شربة الدجاج وأيضا يمكنك تناول شربة العدس.
  • لا بد من الابتعاد عن السكريات والألبان حيث أنها تزيد من معدل الكحة وتعب الصدر وتهيجه.

اقرأ أيضاأفضل علاج للكحة والسعال بطرق طبيعية ونصائح مهمة للوقاية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى